اهم الطرق الفعاله للعنايه بالاماكن الحساسه.......



http://banatafk.blogspot.com/

 
إذا كانت العناية بالجسم بشكل عام شيئاً هاماً فبالتأكيد العناية باﻷماكن الحساسة أكثر أهمية و تشمل منطقة البكيني و أسفل اﻷبط ، لما يمكن أن يسببه الأهمال أو عدم النظافة من أمراض و ميكروبات بالطبع كل أمرأة في غني عنها.
لذلك فتنظيف هذه اﻷماكن يتطلب عناية خاصة وفائقة ، سنتعرف علي أساسياتها في الخطوات القادمة وفقاً لنصائح "مايو كلينك" و مركز ماكينلي للصحة بجامعة إلينوي".

استخدام الصابون.

ربما يحدث أن تشعري بحكة خفيفة أو إحمرار في هذه المناطق خاصة بعد إزالة الشعر الزائد بها، لذا عليكِ أن تتجنبي إستخدام الصابون القوي ذو المكونات الصناعية أو الكيماوية مع هذه اﻷماكن ، أيضاً تجنبي منتجات الاستحمام الصناعية كفقاعات البانيو و الشاور جيل و زيوت الاستحمام ذو الروائح النفاذة و ما الي ذلك من منتجات صناعية ﻹنها تساعد علي التهاب هذه اﻷماكن و زيادة اﻷحمرار و ربما ظهور بعض البثور فيها.
وبالنسبة لمنطقة أسفل اﻷبط، تجنبي استخدام مزيلات العرق الكيماوية.
بدلاً من ذلك: استخدمي الصابون الطبيعي المخصص للبشرة الحساسة -صابون اﻷطفال-، أو المنتجات الخاصة بالعناية باﻷماكن الحساسة -تباع في الصيدليات- حيث لا تحتوي علي كحوليات أو كيماويات ضارة ، نفس اﻷمر مع الشاور جيل و فقاعات الاستحمام هناك انواع خالية من الكحول و الكيماويات غالباً تكن في قسم منتجات اﻷطفال.
بالنسبة لمنطقة أسفل اﻷبط: استخدمي مسحوق النشادر أو بودرة المسك، أو مزيلات العرق الطبية .

المنتجات القطنية

استخدمي دائماً ملابس داخلية من القطن لأنها تحمي هذه المنطقة من البكتريا و الميكروبات، واحرصي علي نظافتها دائماً يومياً.. عند تنظيفك أيضاً لهذه الأماكن استخدمي المياة الفاترة و ليس الساخنة -ﻷنها تزيد من الأحمرار و الفطريات أن وجد- باﻹضافة لإستخدام يديكِ أو لوفة ناعمة في تنظيف أو تقشير هذه المنطقة من خلايا الجلد الميت بدلاً من اللوفة الخشنة. كما يجب عليك تجفيف هذه الأماكن جيداً بعد الاستحمام.

طرق إزالة الشعر
كما وضحنا من قبل أن هذه اﻷماكن أكثر أماكن الجسد حساسية ،فعليك إذاً عليكِ اختيار أفضل طرق إزالة الشعر لها، علي سبيل المثال، لا يحبذ إستخدام شفرات او ماكينات الحلاقة في إزالة الشعر من هذه اﻷماكن ﻷنها تترك جذور -بوصيلة- الشعر تحت الجلد مما يتسبب في ظهور الحبوب و الحكة مع الوقت، باﻹضافة لرقة الجلد في هذه اﻷماكن.
بدلاً من ذلك: استخدمي الحلاوة أو الشمع أو إزالة الشعر بالليزر للحصول علي أفضل النتائج

منتجات العناية بالبشرة

استخدمي دائماً منتجات طبيعية للنعاية بهذه اﻷماكن، تجنبي تماماً وضع العطور "البرفيوم" في هذه المناطق ﻷنها تسبب حساسية و فطريات و إحمرار ، بدلاً من ذلك استخدمي و صفات التعطير الطبيعية وإذا لاحظتِ أن المنطقة بها طفح جلدي أو هناك حكة شديدة، بثور أو زوائد جلدية..يجب عليكِ هنا إستشارة الطبيب الخاص بكِ فوراً لتحصلي علي الدواء المنا

0 Comments:

إرسال تعليق

يهمنا رايك

 

...

ملتقى السعاده الزوجيه

المشاركات الساخنه

مواضيع اخرى

,

الحياه الزوجيه

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث

ءاغراء (ملتقى السعاده الزوجيه). يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Ads 468x60px

.....

فيديــــــــــــــــو الأسبــــــــــــــــــوع

Featured Posts