كيف حللت تلك الزوجه مهرها فى نظر زوجها؟؟؟




http://banatafk.blogspot.com/

  كيف حللت تلك الزوجه مهرها فى نظر زوجها؟؟؟
يحكى ان صديقان تزوجا في ليلة واحدة من امرأتين وبعد فترة رزق كل منهما بمولود في الأيام نفسها... جعفر رزق بولد فذهب إلى صديقه حسن يسأله: ماذا ولدت لك زوجتك؟ قال حسن: الحمدلله فإن زوجتي وضعت لي بنت جميلة وبصحة جيدة أسميناها نوارة... قال له جعفر وبكل شماتة: أما أنا فإن زوجتي وضعت لي ولد وأسميته محمد والناس تسميني الآن أبومحمد  وليس أبونوارة ها ها... مضت الأيام وحملت زوجة حسن وحملت زوجة جعفر ووضعت الزوجتان في الوقت نفسه تقريبا... جعفر رزق بولد آخر فذهب إلى صديقه حسن يسأله: ماذا ولدت لك زوجتك هذه المرة؟ قال حسن: الحمدلله فإن زوجتي وضعت لي بنت جميلة ثانية وهي وأمها ولله الحمد بصحة جيدة... ضحك جعفر وهو يقول بكل شماتة: أما أنا فإن زوجتي قد وضعت لي ولد آخر... هل تعرف ماذا يعني هذا؟ قال حسن: لا ، لا أعرف ماذا يعني... قال جعفر: يقول الأولون بأن من تلد له زوجته بداية ولدين متتالين فإنها تكون قد حللت مهرها... يعني زوجتي طالعة علي ببلاش ها ها... 
 
مضت الأيام أيضا وحملت زوجة حسن وحملت زوجة جعفر ووضعت الزوجتان في الوقت نفسه تقريبا... جعفر رزق بولد ثالث فذهب إلى صديقه حسن يسأله: ماذا ولدت لك زوجتك في هذه المرة؟ قال حسن: الحمدلله فإن زوجتي وضعت لي بنت جميلة ثالثة وهي ولله الحمد وأمها بصحة جيدة... قهقه جعفر بصوت عال وهو يقول وبشماتة: أما أنا فإن زوجتي قد وضعت لي ولد ثالث... هل تعرف ماذا يعني هذا؟ قال حسن: لا ، لا أعرف أخبرني أنت... قال جعفر: من يكون عنده ثلاثة أولاد فإنهم يكونون له مثل ركائز الموقد يضع عليهم قدر الأكل... أنا يجلس قِدري ، أما أنت يا أبوالبنات فلا يمكن أن يجلس قدرك ها ها... قال حسن: الحمدلله على عطاياه... إنا له لشاكرون. مرت السنين والأعوام وكبر حسن وكبر جعفر وكبر الأولاد وتزوجوا وأسسوا بيوتا لهم... وكبرت البنات وتزوجن وانتقلن إلى بيوت أزواجهن... وكبرت زوجة حسن وأصبحت لا تقوى على عمل المنزل... وكبرت زوجة جعفر وكذلك هي أصبحت لاتقوى على عمل المنزل... وفي أحد الأيام مر حسن على صديقه جعفر فوجده جالس في الظل خارج المنزل وهو في حالة مزرية... جسمه منهك وضعيف جدا وملابسه رثة ومهملة فسأله: ماذا أصابك يا صاحبي؟ ولماذا جسمك هزيل وثيابك متسخة إلى هذا الحد؟ أجابه جعفر: أنا الآن كبير في السن ولا أعمل... وأولادي الثلاثة قد تزوجوا وكل واحد بنى له منزل خاص ... وزوجتي أصبحت امرأة كبيرة في السن لاتقوى على عمل المنزل من طبخ وغسيل ولا يوجد لدينا من يخدمنا أو يطعمنا غير أهل البر والإحسان... ولكن آشوفك يا حسن ما شاء الله جسمك سمين ونظيف وملابسك نظيفة ومكوية وأنت مثلي بناتك تزوجوا وتعيش في البيت فقط مع زوجتك التي لا تقوى على عمل المنزل... قال له حسن: شوف يا صديقي... إبنتي الكبيرة تحضر إلى منزلنا في الصباح وفي يدها فطورنا تطعمنا وتحممنا وتغسل ملابسنا ثم تعود لمنزلها... وإبنتي الوسطى تحضر لنا في الظهر وتجلب لنا الغداء وتكوي ملابسنا ثم تعود لمنزلها... وإبنتي الصغرى تحضر إلى منزلنا في الليل وفي يدها عشاءنا...تعشينا وتحممنا وتنومنا وتغطينا... هل تعرف ماذا يعني هذا؟ قال جعفر: لا ، لا أعرف ماذا يعني... أجابه حسن: هذا يعني بأن أبوالبنات ينام وهو متعشي وأبو الأولاد ينام جعان ها ها ها...

0 Comments:

إرسال تعليق

يهمنا رايك

 

...

ملتقى السعاده الزوجيه

المشاركات الساخنه

مواضيع اخرى

,

الحياه الزوجيه

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث

ءاغراء (ملتقى السعاده الزوجيه). يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Ads 468x60px

.....

فيديــــــــــــــــو الأسبــــــــــــــــــوع

Featured Posts